الأنشطة المصاحبة للمنهج الدراسي:

وللكلية فعاليات مصاحبة للجدول الدراسي ومن أهمها.

أولا : حلقات للقرآن الكريم تقام في مسجد الكلية  يشرف عليها بعض الأساتذة لمساعدة الطلاب على حفظ القرآن الكريم والتجويد ويحفظ فيها الطالب في كل فصل دراسي جزأين من القرآن الكريم.

ثانيا : برنامج حفظ المتون الذي يتنافس فيه الطلاب على حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية والمتون الشرعية واللغوية والعقدية والأخلاقية والتاريخية والثقافية. وتقام هذه المسابقة في مسجد الكلية في كل عام مرتين ويشرف عليها بعض الأساتذة.

ثالثا: ندوات علمية تقام في مسجد الكلية ويجرى في الشهر مرتين، الهدف منها توسيع آفاق الطالب في بعض المجالات العلمية الحيوية المتصلة بالحياة العامة ويشرف عليها بعض الأساتذة.

رابعا :  الحلقات العلمية والكتب الشرعية التي تدرّس في المسجد من قبل الأساتذة لترسيخ فهم الطلاب في فقه المذاهب خاصة في المذهب الشافعي رحمه الله. 

خامسا:توجيهات ومحاضرات ونصائح دعوية تقدمها لجنة الدعوة والإصلاح الطلابية في المسجد وفي المهاجع وفي جميع الحرم الجامعي بتعاون مع إدارة الكلية وبمشاركة من بعض الأساتذة، ولجنة الدعوة والإصلاح تمثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة.

سادسا:  كلمات المسجد وهي عبارة عن موعظة يقدمها أحد الطلاب في المسجد عقب بعض الصلوات المكتوبة ويتناوب فيه جميع الطلاب بهدف تذكير الطلاب وتدريبهم على المواقف الدعوية وخطابة الجماهير.

سابعا:مسابقات في ليالي ثقافية تهدف إلى توسيع مدارك وثقافة الطالب في عدد من المجالات .

ثامنا: أنشطة رياضية متنوعة ( كرة القدم ، كرة السلة وغيرهما)